recent
أخبار ساخنة

5 تطبيقات تساعدك في فحص جهازك وكشف الأعطال والمشاكل 2021

المطور محمد الطواف
الصفحة الرئيسية

5 تطبيقات تساعدك في فحص جهازك وكشف الأعطال والمشاكل 2021

5 تطبيقات تساعدك في فحص جهازك وكشف الأعطال والمشاكل
5 تطبيقات تساعدك في فحص جهازك وكشف الأعطال والمشاكل

مرحبا اعزائي متابعي مدونة الطواف لتقنية المعلومات والشروحات، تطورت الهواتف الذكية وتطورت معها التطبيقات حتى أصبح هناك تطبيق لكل شيء تقريبًا، وبما أن هاتفك الذكي أو حاسوبك اللوحي يتضمن الكثير من المكونات الإلكترونية في داخله، فإنه من الوارد ألا يعمل أحد هذه المكونات بشكل صحيح  وأن يتعرض لبعض الأعطال، ولكن مهما كانت المشكلة فهناك تطبيق من شأنه مساعدتك في معرفة الخطأ في جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد بسرعة دون الحاجة إلى فني متخصص في ذلك.
يعد الاختبار والتحقق من سلامة الهاتف مفيدًا بشكل خاص إذا كنت قد اشتريت للتو هاتفًا أو جهازًا لوحيًا، أو تخطط لبيع هاتفك، أو تم إصلاحه، وحتى إذا لم تكن لديك مشكلة محددة، فمن الجيد إجراء فحص دوري لجهازك للتأكد من أن كل شيء يعمل بطريقة صحيحة.


إليك 5 تطبيقات أندرويد تساعدك في فحص حالة جهازك وتحديد الأعطال:

1 - Phone Check & Test

1 - Phone Check & Test
Phone Check & Test

 من بين أفضل التطبيقات التي أنصحك بأن تقوم بتثبيثها في هاتفك الأندرويد بشكل دائم لإنه يعمل وبشكل متواصل على الإشتغال في خلفية النظام وفحص هاتفك مع معالجة المشاكل التقنية التي قد يتعرض لها هاتفك الأندرويد، ومن بين الأمر المميز في هذا التطبيق هو إمكانية التنبأ بالأعطال الخارجية والمتعلقة بقطع الهاردوير الخاصة بهاتفك الأندرويد مثل موت البطارية كما يمكنك استعماله أيضاً لإختبار الكاميرا،منافذ الشحن، اتصال الواي فاي، والصوت. بالإضافة إلى عدد كبير من خيارات الفحص مثل:

  • اختبار الكاميرا
  • فحص البطارية واختبار منافذ الشحن
  • فحص اتصال الواي فاي، ومستشعر بصمات الأصابع
  • اختبار الصوت للسماعات والميكروفونات ومنفذ سماعة الرأس وأزرار الصوت
  • اختبارات الشاشة المتعلقة بالبكسلات الميتة dead pixels وتناسق الألوان
  • اختبار نظام تحديد المواقع GPS
  • اختبار الإجهاد الحراري للجهاز
  • فحص وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي.

2 - TestM

2 - TestM
TestM

ان كنت تتابع هده التدوينة فأنت حقا تفكر في شرء هاتف مستعمل أو قد كنت قد اشتريت هاتف مستعمل قديم وتم النصب عليك أو قد وجدت عطب معين في هاتفك الأندرويد الدي اشتريته من بئع الهواتف المستعملة ,اذن عزيزي أنت في المكان المناسب ولن تقع مرة أخرى في هدا الخطأ وسوف تتمكن من فحص هاتفك المستعمل أو الهاتف الدي تريد شراءه سواء كان أندرويد Android أو آيفون ios حتى لا تقع ظحية نصب أو غش في الهاتف . وذالك بطريقة بسيطة جدا وعبر تطبيق أندرويد يدعى TestM يقوم بفحص جميع القطع المادية بهاتفك ويعرض لك حالة كل منها يقوم التطبيق بفحص جميع أجزاء جهازك مثل ، فحص الشاشة والتاتش ، فحص الكاميرا ، فحص وإختبار الصوت والميكروفون ، فحص البطارية وجودتها ، فحص البروسيسور ، فحص الرام ، فحص التخزين وغيرها .

شرح طريقة فحص أي هاتف مستعمل قبل شراءه عبر تطبيق TestM

أولا يكفي تحميل تطبيق TestM من الرابط أسفل الموظوع أو ببساطة اظغط على اسمه لتحميله , فبواسطة تطبيق TestM ستتمكن من تشخيص العطب والحصول على تقرير شامل لمشاكل وأعطاب الهاتف المستعمل بكافة المشاكل التي به .
المميز في تطبيق TestM أنه يمكنك من اجراء 20 اختبار على كل قطع الجوال أو هاتفك الأندرويد مثل الكامرى والسماعات والشاشة ولحساس الاتصال المتواجد بواجهة الهاتف قرب مكبر الصوت الخاص بالمكالمات .ولاختبار هده القطع الأمر بسيط يكفي الظغط على أي من القطع بواجهة التطبيق ومباشرة سيبدأ التطبيق في فحص تلك القطعة والتأكد من سلامتها.
لا تنسى عزيزي أن تطبيق TestM سيفيدك كثيرا في بيع هاتفك الأندرويد أو الآيفون  ios وأيضا بائعي الهواتف المستعملة فبعد فحص الهاتف بتطبيق TestM فيمكنك تأكيد سلامة الهاتف للزبون وبيعه بالثمن المناسب كونه خالي من المشاكل بعض فحصه واثبات ذلك .


3 - AccuBattery

3 - AccuBattery
AccuBattery

 لكثير منا يعانى من سرعة انخفاض بطارية هاتف وللأسف في كثير من الأحيان لا نعرف أسباب تلك المشكلة المنتشرة في معظم الهواتف وكثيراً ما يتساءل الكثيرون عن ما هو السبب الذي يستهلك معظم شحن البطارية ؟ فاليوم مع تطبيق جديد سوف تتعرف علي جميع الأسباب التي تؤدي إلي انخفاض نسبة شحن بطارية هاتفك بسرعة وذلك من خلال تطبيق AccuBattery الرائع والذي يعتبرمن أكفئ التطبيقات التي تُمكنك من الحفاظ علي عمر بطارية هاتفك وتستطع مع تطبيق AccuBattery لأجهزة الاندرويد من عمل فحص شامل على بطاريتك والتعرف على سرعة استهلاك البطارية و كفاءة البطارية واستهلاك كل تطبيق موجود على هاتفك هذا بالإضافة إلي الكثير من المميزات والتي سوف نتعرف عليها في هذه التدوينه.

مميزات تطبيق AccuBattery :

  • تحميله بسهوله من متجر جوجل بلاي مجاناً والذي بلغ عدد مرات التحميل الخاصة بالتطبيق إلي أكثر من 500.000 تحميل
  • حصل التطبيق على تقييم 4.6 وهذا دليل كبير على نجاح التطبيق ورضاء المستخدمين .
  • يستطيع تطبيق AccuBattery قياس قدرة البطارية الحقيقة بالمللى أمبير .
  • تنبيهك عند وجود شئ يستهلك بطاريتك بشكل كبير .
  • يخبرك كم من الوقت ستستغرق بطاريتك لاكتمال الشحن .
  • معرفة سرعة تفريغ البطارية .
  • التقليل من استخدام الطاقة قدر المستطاع .
  • تطبيق AccuBattery متوفر بالعديد من اللغات .
  • يقوم التطبيق بقياس درجة حرارة البطارية حتي تنبهك في حال ارتفاع درجة حرارة البطارية حتي لا تنفجر لا قدرالله .

4 - تطبيق Phone Doctor Plus


رابط تحميل التطبيق  4 - تطبيق Phone Doctor Plus
Phone Doctor Plus

يعتبر تطبيق Phone Doctor Plus من أفضل تطبيقات فحص أجهزة أندرويد حيث يتيح لك إجراء ما يصل إلى 30 اختبار على جهازك للتأكد من أن كل جزء فيه يعمل بشكل صحيح.
تتشابه عمليات الفحص التي يتيحها لك هذا التطبيق مع التطبيق السابق، ولكن تطبيق Phone Doctor Plus يوفر تجربة استخدام أفضل بشكل عام بسبب واجهة الاستخدام البسيطة.

تتضمن أبرز خيارات الفحص التي يتيحها هذا التطبيق ما يلي:


  • اختبار مستشعرات الحركة بما في ذلك الجيروسكوبات gyroscopes ومستشعر التسارع accelerometer ومستشعرات التقارب proximity
  • اختبارات الشاشة بما في ذلك البكسلات الميتة واستجابة مستشعر اللمس
  • اختبارات الاتصال الخلوي والشبكي
  • اختبارات الرطوبة والضغط ودرجة الحرارة
  • اختبار أداء وحدة المعالجة المركزية CPU والذاكرة والسعة التخزينية
  • كما يقدم لك التطبيق اقتراحات حول أفضل الطرق لتحسين البطارية وإعادة معايرتها، وتسجيل ومراقبة استخدام البيانات لتجنب الاستخدام الزائد، ومعلومات كاملة حول نظام التشغيل.

5 - تطبيق Dead Pixels Test and Fix

5 - تطبيق Dead Pixels Test and Fix
Dead Pixels Test and Fix

يتيح لك هذا التطبيق المجاني إجراء فحص سريع لشاشة جهازك واكتشاف أي وحدات بكسل ميتة dead pixels، ويعمل التطبيق على جميع درجات دقة الشاشة، وهو مناسب لكل من الهاتف والجهاز اللوحي بدرجة وضوح عالية. ذكرنا فيما سبق أن التطبيقين السابقين يمكنهما اكتشاف وحدات البكسلات الميتة في شاشة جهازك، ولكنهما لا يقدمان لك طرق لإصلاحها، ولذلك إذا ظهر لك بكسلات ميتة في الشاشة أثناء اختبار جهازك باستخدام أحد التطبيقين، فيمكنك الانتقال إلى تطبيق Dead Pixels Test and Fix لإصلاحها مباشرة.
كما يتيح لك التطبيق خيارات فحص أخرى لشاشة جهازك أبرزها محاولة لإصلاح عيوب البيكسلات الجزئية الفرعية، واصلاح عيوب النقاط الداكنة أو الفاتحة، يمكن أن تستغرق عملية الإصلاح ما بين بضع دقائق إلى أكثر من ساعة، ولكن ينصح مطوّر التطبيق أنه في حالة عدم ظهور أي تحسن خلال بضع ساعات، فلن يتمكن التطبيق للأسف من حل مشكلتك.

google-playkhamsatmostaqltradent